GuidePedia

0

مثل أي شركة أخرى، تعمل شركة آبل على تكييف منتجاتها مع العديد من الأسواق التي تعمل فيها، سواء كان ذلك من ..












مثل أي شركة أخرى، تعمل شركة آبل على تكييف منتجاتها مع العديد من الأسواق التي تعمل فيها، سواء كان ذلك من خلال تقديم الدعم للغة الأم في لوحة المفاتيح أو ضمان فهم المساعد الرقمي Siri للغة الأم. ومع ذلك يبدو أن شركة آبل منغمسة في بعض الرقابة في الصين بحيث ظهرت مؤخرا تقارير جديدة تفيد بأن شركة آبل قامت مؤخرا بحظر تطبيق الأخبار Apple News التابع لها في الصين.


Apple News هو تطبيق جديد للأخبار من شركة آبل تم إطلاقه مع نظام iOS 9 الجديد بحيث يعمل هذا التطبيق على جمع مجموعة من الأخبار المهمة من مجموعة متنوعة من المصادر على أجهزة iOS. وتشير تقارير The New York Times إلى أنه بدلا من إنشاء نظام من شأنه وقف نشر الأخبار التي لا ترغب الحكومة الصينية في رؤيتها على خدمة Apple News قررت الشركة حظر التطبيق تماما.

في الواقع، هذه ليست بمثابة مفاجأة، فقد رأينا العديد من الشركات التقنية التي قامت بحظر خدماتها في الصين على رأسها شركة جوجل بسبب فرض الحكومة الصينية على هذه الشركات العديد من القوانين الصارمة المرتبطة بالرقابة على المحتوى الذي تراه غير مناسب. وهذه القوانين الصارمة هي من بين الأسباب التي جعلت الشبكات الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر غير متاحة في الصين. ولكن نظرا إلى أن الصين يعد سوقا مربحا لشركة آبل، فيبدو أنه من الأنسب للشركة منع المستخدمين تماما من الوصول إلى تطبيق Apple News لتجنب المشاكل مع الهيئات التنظيمية الصينية.




لا تنسى مشاركتنا رأيك !



إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.