GuidePedia

0
بعض الناس يشعروننا بالأهمية والتميّز بمجرّد أن نكون معهم، والبعض الآخر نشعر وكأنَّ الأضواء تتوجّه إليهم بمجرد دخولهم مكان ما.. نعم إنَّها الكاريزما !

بعض الناس يشعروننا بالأهمية والتميّز بمجرّد أن نكون معهم، والبعض الآخر نشعر وكأنَّ الأضواء تتوجّه إليهم بمجرد دخولهم مكان ما.. نعم إنَّها الكاريزما !



الكاريزما (Charisma) كلمة في أصلها اليوناني تعني الهدية أو التفضيل الإلهي وهي تشير إلى الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي الذي يتمتع به بعض الأشخاص، أو هي القدرة السحرية للتأثير على الآخرين. سحر شخصي يجعل الشخص محل أنظار الجميع ومحل قلوبهم أيضا و يُحسّنون من شعور الناس نحو ذاتهم بشكل مستمر. إنَّهم أولئك الأشخاص الذين يفضّلهم الجميع وترغب الناس بالبقاء حولهم وأن يكونوا مثلهم..

إليكم بعض الطرق إذا استخدمتموها بشكل جيّد، ستتمتعون بشخصية أكثر جاذبية:


أنصت أكثر مما تتحدّث

هل تأملت يومًا  أن لديك أذنان وفم واحد، لتنصت وتسمع أكثر مما تتكلم، الناس عندما يتحدثون إليك، لا تنمحهم فقط فرصة الحديث إليك، ولكن اصغ إليك باهتمام وعناية، دعهم يعبرون عن أفكارهم ومشاعرهم، وكن منتبهًا وحاول أن تتفهم ما يقولنه.
وليس مطلوبًا من إصغائك لهم أن توافقهم تمامًا فيما يذهبون إليه من آراء أو مشاعر، (في الحقيقة إن اتفاقك أو عدم اتفاقك في الرأي مع الآخرين يجب أن يطرح جانباً وأن يبقى بعيداً عن النقطة الأساسية التي تتناولها، لا تعبر عن آرائك أو أحاسيسك بينما يتحدث شخص آخر عن أرائه ومشاعره.


لا تمارس السمع الانتقائي

بعض الناس –أراهن أنّك ستتذكرهم عند قراءتك هذه الأسطر- ليس لديهم القدرة على سماع أي شيء يُقال من الأشخاص الذين يعتقدون بأنّهم أقل مكانة منهم بطريقة ما.
الناس التي تمتلك كاريزما قوّية تستمع بشكل جيّد للجميع، يشعروننا وكأنّ هناك أشياء مشتركة بيننا وبينهم  بغض النظر عن منصبنا أو مكانتنا الاجتماعية.


أبعد أغراضك الشخصية

في أيامنا هذه كلنا تقريباً مرتبطون بشكل كبير بهواتفنا، لذلك حاول أن لا تتفحص موبايلك كل فترة، لاتسترق النظر لشاشة موبايلك، لاتركّز على أي شيء آخر، حتى ولو للحظة، لأنّه لايمكنك أن تتواصل مع الآخرين إذا كنت مشغولاً  بأغراضك الشخصية، أمنح اهتمامك الكامل.


لاتكن متغطرسا

فقط من يعجب بتعجرفك وتفاخرك واعتدادك بنفسك، هم أشخاص متعجرفون ومُتفاخرون بنفسهم أيضاً، أما بقية الناس لن يعجبوا بك، بل سيكرهونك..


كن مختلفاً

إذا استطعت أن تكون مختلفاً بطريقة درامية وإيجابية، فهذا من شأنه أن يزيد من جاذبيتك الشخصية.....كثير من استراتيجيات الترويج للنفس وخوض المخاطر تسهم في ظهورك بشكل درامي وغير مألوف.


نم ثقتك بنفسك

تعد الثقة بالنفس أحد المكونات الأساسية لسحر الشخصية، فالواثقون بأنفسهم يؤكدون لمرءوسيهم أن كل شئ على ما يرام وتحت السيطرة، فتنتقل عدوى الثقة إلى المرءوسين ويشتعلون حماسا.
ولهذا يلجأ الناس للشخصيات القيادية الجذابة ليتزودوا ببعض التفاؤل والثقة بالنفس ويحصلوا على شحنة من الحماس الفاتر لديهم. لكنك ربما تفتقد للثقة بالنفس لأنك لا تقدر نقاط قوتك كما ينبغي. 


الأشخاص الآخرين أكثر أهمية

أنت على علم بمعرفتك وآرائك وأفكارك ووجهات نظرك، وهذا لايهم، لأنه بالأساس شيء يخصّك. لايمكنك أن تتعلّم شيئاً من نفسك فقط..
ولكنّك لاتعلم مايعلمه الآخرون، وجميع الناس مهما كانت طبيعتهم أو طبقتهم، فإنّهم يعلمون أشياء لاتعلمُها، وذلك تلقائياً يجعلهم أكثر أهمية منا نحن، لأنَّه يمكننا أن نتعلم منهم..

لا تناقش فشل الاخرين

جميعنا يحب أن يسمع كلام سيء عن الآخرين ليتشمّت بهم، المشكلة تكمن بأننا ليس بالضرورة أن نحب ونحترم الأشخاص التي تقوم بنفخ هذا السُم، لاتضحك على الآخرين، لأنّك عندما تقوم بذلك فإنّ من حولك سيتساءل إذا كنت ستقوم يوماً بالضحك عليه.

ولكن كن جاهزاً لتعترف بفشلك وعثراتك..




لا تنسى أن تشاركنا رأيك !

إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.