GuidePedia

0

عالم الأفلام واسع جداً يضم عدد كبير من التصنيفات و الفئات الشهيرة الأساسية  المعروفة مثل الأكشن، الدراما، الخيال العلمي و غيرها ...، و أريد هنا جلب الضوء على أفلام الرومانس و الخيال العلمي حيث يظن الكثيرين أن الخيال العلمي غالبا يرتبط بفئة الاكشن والحركة ، لكن الخيال العلمي مجال واسع به الاكشن، الغموض، الكوميدية وحتى الرومانسية  وهذه  فئة من الافلام التي مزجت بين الخيال العلمي و الرومانسية والتي تميزت بشكل هائل في عالم الأفلام الكبير:


Starman – 1984

الفيلم من إنتاج عام 1984 وإخراج "john carpenter" وبطولة "Jeff Bridges" و "Karen Allen". الفيلم فكرتة باختصار عن كائن فضائي "الرجل النجمي" نزل للارض وألتقى بالصدفة بأرملة وحتى لا يثير ذعرها اضطر الي أن يتخذ شكل زوجها المتوفي حتي يستطيع التواصل معها لكن يتطور الامر إلى علاقة حب بينها وبينه، لكن هذا الزائر النجمي يكتشف بعد ذلك أن الحكومة تقوم بالبحث عنه فيضطر للرحيل لعالمه مرة أخرى بمساعدة حبيبتة الارضية.


Eternal Sunshine Of The Spotless Mind – 2004

من المستحيل تكرار الإنجاز الإبداعي الذي حققه هذا الفيلم مرة أخرى في عالم السينما، دون مبالغة من أفضل الأفلام التي شاهدتها على الإطلاق. باستخدام نص مذهل لا يعلى عليه أعطى كُتّابه تشارلي كوفمان، مايكل غوندري و بيير بيسموث جائزة الأوسكار لأفضل نص أصلي، إخراج استثنائي من مايكل غوندري أيضاً، ليُختم كمال هذا الفيلم بأداء مثالي من قبل النجمة كيت وينسليت التي ترشحت على دورها في هذا الفيلم و دور مفاجئ من قبل الكوميدي المختص الرائع جيم كاري. أحداث الفيلم تدور حول زوجان يدخلان في عملية لمحو بعضهما البعض من ذاكرتهم بعد زيادة الاختلاف في علاقتهم، عنوان الفيلم قد يبسط لك هذا الفيلم المحبوك بطريقة جميلة و المعروض بطريقة أروع. ميزانية هذه اللوحة المميزة قُدرت بـ (20 مليون دولار) و تمكن الفيلم من تحقيق إيرادات عالمية جيدة حوالي (72 مليون دولار).



Her – 2013


أجدد أفلام هذه اللائحة ومن أفضل أفلام 2013، كان لوحة رومانسية خيالية ليس لها مثيلا ،تم اخراجه من طرف spike jonze وبطولة joaquin phoenix  و scarlett johansson وamy adams ، الفيلم تقع أحداثة بالمستقبل القريب حيث يقع كاتب منعزل نوعا ما في حب نظام التشغيل الذكي الذي قام بشرائة ، الفيلم فكرتة بسيطة لكنها تحمل أسئلة واقعية بما يقع في عالمنا الان وليس حتى بعد عشرات السنوات من الان ومدى تعلقنا في حواسيبنا المحمولة وهواتفنا الذكية وأجهزة الايباد الخ... التي أصبحت صديق ملازم للفرد أكثر من أفراد الاسرة والأصدقاء الطبيعيين؛ هل نحن فعلا نعيش كل مفردات هذا العصر دون أن ندري؟

وما فعله spike jonze بفيلمة الذي طرحة  Her أن نبهنا فقط أننا نعيش في مرحلة تجاوزنا فيها بشريتنا التقليدية إلى ما يعرف بعصر ما بعد الانسانية حيث أصبحنا نحن والآلات والحواسيب الذكية واحد وجزأ لا يتجزأ ، فنحن نعيش من خلالها وهي تعيش من خلالنا وهذا الحاجز الرفيع بيننا وبينها يتلاشي شيئا فشيئا ...


About Time – 2013

قد يختلف عن بعض الأفلام في هذه اللائحة، حيث نشهد ظهور واضح لجانب كوميدي مميز في الفيلم إلى جانب الرومانس اللطيف و الخيال العلمي التقليدي “السفر عبر الزمن”. ريتشارد كورتيس الشهير بكتباته لأفلام الرومانس الكوميدية و بعض السيناريوهات للشخصية الشهيرة (Mr. Benn) قام بإخراج About Time الذي شاركت فيه المختصة راتشيل ماكادمز والممثل الأيرلندي الصاعد دومينهال جليسون. أحداث قصة الفيلم تدور حول عائلة تستطيع السفر عبر الزمن، تيم “الشخصية الرئيسية” يتعرف على هذه القدرة بعد بلوغه سن الـ 21 و يقرر أن يستغل هذه القدرة لإيجاد شريكة حياته، و لكن هل يا ترى الأمر بهذه السهولة؟ ميزانية الفيلم المتواضعة بلغت (12 مليون دولار) و حقق إيرادات عالمية جيدة اقتربت من حاجز الـ (90 مليون دولار) ليشكل هذا الفيلم المسلي إضافة مميزة للائحة رائعة من أفلام السفر عبر الزمن.



هناك بعض الأفلام الجميلة الشبيهة و لكن مع وجود آراء عديدة حول تصنيفها:
2008 – The Curious Case of Benjamin Button
2001 – Vanilla Sky
Gattaca – 1997
إذا لم تكن من محبي الأفلام الرومانسية فهذه أفضل الخيارات الممكنة إذ تم إجبارك على مشاهدة فيلم رومانسي، و ينصح بمتابعة جميع هذه الأفلام الإبداعية التي استطاعت أن تعطي نفساً جديداً لتقليديات أفلام الرومانس في عالم السينما المذهل.



إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.