GuidePedia

0



منذ القرن 18 ميلادية وبعد أن نالت الولايات المتحدة الأمريكية استقلالها ، ساهمت بقوة في ثورة التكنولوجيا و التقنية عبر الكثير من الاختراعات التي رأيناها تعلن لأول مرة على ارض الهنود الحمر “السكان الأصليين”.  اليوم نستعرض معكم لائحة 8 اختراعات أمريكية مهمة.


1- الترانزستور


أصبح الترانزيستور جزءًا من الحياة لدرجة أنه أصبح خفيا، فهو مثل الخلايا في الجسم، فعندما قام العلماء الأمريكيين من مختبرات "بيل" باختراع أول ترانزيستور  في عام 1947 كان طوله مساويا لساعة اليد تقريبا، لكنه جعل الأجهزة أصغر حجمًا وسهلة النقل مقارنة بما قدمته تقنية الجيل الأول، ولو لم يتم اختراع الترانزستور سيكون من المستحيل أن نحصل على مختلف الأجهزة الالكترونية التي نعمل عليها حاليا، مثل اجهزة الكمبيوتر و شاشات التلفاز و اللوحيات.



2- فوياجر 1


وهو مسبار فضائي أطلقته وكالة ناسا في عام 1977، وفوياجر1 أول مركبة من صنع الإنسان تقترب من كوكبي زحل والمشتري،وهذا المسبار وصل الآن إلى تحوم النظام الشمسي، حيث لديه القدرة للتجول في المجموعة الشمسية و التقاط الصور و جمع البيانات المهمة.



3- الصاروخ Saturn V


صاروخ ساتورن5 أو زحل5، معروف في الأوساط الشعبية بصاروخ القمر، نظرا لكونه الصاروخ الذي حمل أول إنسان الى القمر عام 1969م ، وساعد كذلك في بناء المحطة الفضائية ضمن برنامج سكايلاب من 1967 حتى 1973.



4- الكرسي الدوّار


من المعروف أن السيد Thomas Jefferson هو والد الديمقراطية، و ايضا مخترع الكرسي الدوار، والذي أراد منه انجاز العمل بشكل سهل خاصة في المكاتب الدائرية التي تحتاج الدوران كل مدة لأخد وثائق ما أو التعامل مع الزبائن.



5- الدبابة الدمية

الدبابة الدمية هي شرك يقصد به خداع العدو ليعتقد بأنها دبابة حقيقية، أول استخدام لهذا النوع من الخداع العسكري كان في الحرب العالمية الثانية، و قد ساعدت دول الحلفاء فعلا في الايقاع بدول المحور لأكثر من مرة في الحروب و المواجهات الميدانية.


6- أربانت أو ARPANET


كلمة ARPANET هي اختصار لعبارة "Advanced Research Projects Agency Network" أو شبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة, ،  هو مشروع اطلق عام 1969 من وزارة دفاع الولايات المتحدة، أنشئ هذا المشروع من أجل ربط الجامعات ومؤسسات الأبحاث لاستغلال أمثل القدرات الحسابية للكومبيوترات المتوفرة، وتعتبر أربانت النواة الحقيقة التي أدت إلى ظهور الإنترنت.



7- Sketchpad


تم اختراع جهاز وبرنامج Sketchpad  في عام 1963 بواسطة Ivan Sutherland كجزء من رسالته للدكتوراه ،و قد أسس لتصميمات الكمبيوترات الحديثة و أيضا الواجهة الرسومية الموجودة في جميع أجهزة الكمبيوتر و الهواتف، ايضا مشغلات المقاطع الصوتية.



8- كمبيوتر ماكنتوش Macintosh 128K


هو أول حاسوب شخصي، يمكن للجميع الحصول عليه على الرغم من أن  سعره قد وصل الى 2495 دولار، عندما طرح لأول مرة.


المصدر


إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.