GuidePedia

0

يعدّ عالم الملوك والأمراء عالمًا مترفًا ممتلئًا بالمواقف الغريبة والعجيبة، وذلك لأن الملوك لديهم الكثير من النفوذ مما يمكّنهم من فعل أي شيء، تعرّف معنا في هذه القائمة على بعض الحقائق الخرافيّة عن ملوك التاريخ:

5- الملك كونراد الثالث

كان الملك كونراد الثالث شهمًا ، حيث سمح لنساء قلعة (فاينزبرغ) بألمانيا بعد أن احتلها بالمغادرة حاملين ماتقوى ظهورهم على حمله، ولكن نساء القلعة ضربن أروع مثال للإخلاص والوفاء حين حملت كل واحده منهم زوجها على كتفها حتى أبواب القلعة، ولم تأخذ شيئًا غيره،  ولم يستطع أحد من الحراس منعهن تطبيقا لكلمة الملك، وبذلك نجا الرجال والنساء . (المصدر)


4- جورج الخامس 

أصيب الملك (جورج الخامس ) ملك المملكة المتحده بإصابات بالغة أثناء الحرب العالمية الأولى، وقد كان من المدخنين بكثافة، زادت حالته المرضية سوءًا نتيجةً لوفاة أخته المحببة (فيكتوريا )، وأصيب بالإنسداد الرئوى المزمن، والتهاب الأغشية المحيطة بالرئه، ولازم الفراش عامًا كاملا، ولكن المثير في الأمر أنه أثناء موته قام الفريق الطبى المعالج بقيادة عميد كلية الجراحين الملكية (برتراند إدوارد داوسون ) بمنحه خليط من الكوكايين والمورفين، لتسريع عملية الوفاة حتى يُذكَر الملك فى النسخة الصباحية من جريدة التايمز البريطانية، وليس في النسخة المسائية الأقل شعبية حفاظًا على كرامة الأسره الملكية، كما وصف الطبيب الإنجليزى في مذكراته لاحقا. (المصدر)


3- ميثرادتس السادس

 الملك الروماني (ميثرادتس السادس) كان مصابا بالشك، وقتل أمه وزوجته وأبنائه لشكه في التآمر عليه، وكان محبًا للتوسع والسلطة و دخل ثلاثة حروب عظمى مع روما، ولما هزم في المرة الثالثة حاول قتل نفسه بأخذ مجموعة من السموم،  لكنه لم يمت إذ كان محصنا ضد السموم، فقد كان يتناول كميات صغيرة من كل السموم المعروفة على مدار حياته لهاجسه الذي كان يراوده أنّ أحد حاشيته سيقتله بالسم، لذا لجأ لحارسه الشخصي وطلب منه أن يقتله بالسيف فطعنه طعنةً مات على أثرها . (المصدر)


2- إمبراطور اليابان ( أكيهيتوهو )

 إمبراطور اليابان (أكيهيتوهو ) هو الملك الوحيد المتبقي على سطح الأرض الذى لايزال يحكم تحت مسمى إمبراطور ، جدير بالذكر أن هذا الإمبراطور ليس له أي صلاحيات دستورية ، ولكنه فقط رمز للوحدة الوطنية في اليابان. (المصدر)


1- نابليون الثالث

 قام (نابليون الثالث ) بدعوة ملك سيام لمأدبة عشاء، ومن باب الاحترام والذوق الرفيع قدم الطعام لملك سيام في آنية مصنوعة من الألومنيوم وترك لنفسه آنية الذهب . للعلم الألومنيوم فى هذا الوقت (القرن التاسع عشر ) كان أغلى المعادن وأكثرها ندرة على سطح الارض ، ولكن  اليوم طن الألومنيوم يساوي حوالي 1600 دولار، في حين أن طن الذهب يساوي 50 مليون دولار. (المصدر)

مشاركة من listeirra

لا تنسى أن تشاركنا رأيك !

إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.