GuidePedia

0

هل تخيلت من قبل أنه يمكن أن تنقرض القطط ؟؟ أو تخيلت أن تلك القطط التي تراها تجري و تقفز هنا وهناك وتسبب ازعاجاً للكثيرين هي في الأصل كائن كسول يقضي 70% من عمره فى النوم ؟؟

هل تخيلت من قبل أنه يمكن أن تنقرض القطط ؟؟ أو تخيلت أن تلك القطط التي تراها تجري و تقفز هنا وهناك وتسبب ازعاجاً للكثيرين هي في الأصل كائن كسول يقضي 70% من عمره فى النوم ؟؟ حسناً كلها معلومات قد تكون جديدة عليك لكنها صحيحه مائة بالمائة وفي هذا المقال ستتعجب أكثر مما لا تعرفه عن القطط.



كانت القطط تنقسم من قبل إلى ما يقرب من 46 نوعاً انقرض منها ما يقرب من 33 نوعاً وذلك لوجود القطط الأليفة والتى تعيش حولنا والقطط المفترسة و هي التي يسبب تواجدها فى نفس المجتمع إلى خلل فى التوازن البيئي فبكل بساطة هي تقوم بافتراس تلك القطط الأليفة وتستطيع أن تقضى على النوع بأكمله فى غضون شهور قليلة.

حسناً إليك معلومة أخرى قد تكون جديدة عليك فالقطط لا تستخدم فقط أنفها في الشم بل أن مخالب القطط هي من عجائب قدرة الله فهي تحتوى على الغدد التى تفرز العرق على عكس جسم الانسان فهى لا تمتلك غدداً عرقية لذا تفرز عرقها عن طريق المخالب وأيضاً تحتوى على غدد الشم بنسب أكبر من تلك الموجودة في أنفها.

و في دراسة أجريت عام 2009 ظهر أن مواء القطط هو الوسيلة التي تتبعها القطط في تعاملها مع الإنسان، وهي بذلك تحاكي بكاء الأطفال الذين يبكون حتى يحصلون على غرضهم، ولا نجد مواء القطط على بعضها البعض ولكن تفعل ذلك عند تواصلها مع البشر فقط.

و في معلومة أخرى تقول أن طريقة حساب سن القطة يختلف تماما عن الإنسان، حيث أن القطة تنمو بسرعة في خلال الشهور الأولى وبسن عام تكون القطة هنا في مرحلة المراهقة، وتصل إلى مرحلة النضج التي تعادل 15 سنة من سن الإنسان عندما يصبح سنها 2 سنة، فكل سنة من سن القطة تعادل تقريبا 4 سنوات من سنوات عمر الإنسان. 

أيضاً أذن الانسان بمقارنتها بأذن ذلك الكائن الضعيف فهنالك فارق كبير جداً لكن على العكس عزيزي القارىء فأذن القط تتحكم فيها 32 عضلة بعكس أذن الانسان التى تتحكم فيها 6 عضلات فقط وليس هذا فقط ما تتفوق فيه القطط علينا بل أنها أيضاً لديها كلي أقوى من كلى الانسان بكثير حتى أن ذلك يمكنها من شرب ماء البحر بشكل عادى دون التضرر من الأملاح الزائدة.

فالقطط تعتبر من الحيوانات الذكية وسريعة البديهة وهي بذلك تستطيع أن تعرف من نبرة صوتك ما إذا كنت غاضبا أو سعيدا حاول أن تتحدث إلى القطة بنبرة صوت مختلفة عن المعتادة عليها وسوف تفاجأ بردة فعلها تجاه ذلك، وهي كذلك تستطيع أن تتنبأ بحدوث الهزات الأرضية .




لا تنسى أن تشاركنا رأيك !


إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.