GuidePedia

0

يعتبر الويب أداة أكثر من رائعة للتعلم وإكتساب مهارات جديدة، ومقارنة بالفيسبوك وتويتر فإنك من خلال هذه المواقع ستتعلم أشياء جديدة  ستستفيد الإستفادة القصوى بوقتك ومجهودك بعيداً عن المنشورات السياسية أو الساخرة التى يمتلأ بها الفيسبوك وتويتر وحتى يوتيوب. لذا نقترح عليك  بعض المواقع التي يمكنك زيارتها و التي من شأنها أن تجعلك أكثر ذكاء.


1- TED
هي اختصار لتكنولوجيا و ترفيه و تصميم ، تأسس هذا الموقع سنة 1984 وهو عبارة عن سلسلة من الؤتمرات التي تهدف لتعريف ونشر أفكار جديدة و رائعة ربما ستكون ملهمة لك. و يمكنك أيضا أن تشاهد منه العديد الفيديوهات التي تغطي مجالات الفنون والعلوم  والثقافة والتعليم  وغيرها.


2- Futurelearn
واحد من أفضل الأماكن للدورات المجانية على شبكة الأنترنت ، حيث يقدم لك العديد من الدورات في مجالات مختلفة منها الحقوق الأعمال التجارية والفنون الإبداعية ، التاريخ ، علم النفس ،التكنولوجيا ، الرياضيات وغيرها، وذلك بالتعاون مع عدد من أرقى الجامعات في المملكة المتحدة.
الجدير بالذكر أن بعض هذه الدوارات تمكنك من الحصول على شهادة تؤكد نجاحك فيها، وبالتأكيد سوف تكون قيمة مضافة في سيرتك الذاتية.

3- Quora
لديك سؤال محير في أي موضوع لا تعرف الاجابة عنه، فموقع كورا سيوصلك إلى كل ما تريد معرفته، فكرة هذا الموقع قريبة نوعا ما لفكرة إجابات جوجل ،تستطيع من خلاله متابعة مختصين، و يمكنك أيضاً متابعة الأسئلة التي تهمك ومعرفة أحدث الأجوبة عليها وأفضلها، ومن ناحية الدخول لحساب كورا  فيمكنك ربطه بحسابك في تويتر أو الفيس بوك.
الموقع تجربة رائعة يستحق المتابعة يومياً..

4- Creative Live
هو المكان المثالي لكسب مهارات قابلة للاستخدام في أرض الواقع، حيث هذا الموقع يتم فيه بث مباشر للمحاضرات، بعضها مدفوع والبعض الآخر مجاني، لكنها كلها تستحق المشاهدة ، فهي ليست محاضرات اعتيادية، وإنما محاضرات عملية حقيقية.
كما يتضمن الموقع قسما لأولئك الذين يرغبون في كسب و معرفة المزيد عن عالم المال.

5- wikihow
ماذا لو أردت أن تصنع حاسوبك الخاص بيدك قطعة قطعة؟ ماذا لو أردت أن تحترف مهارة ما كالنجارة مثلاً؟ إذا كنت ممن يريد أن يتعلم مهارة جديدة ولا يدرى كيف يتعلمها فـ “ويكى هاو” هذا هو غايتك المنشودة، موقع أكثر من رائع يقدم إرشادات وخطوات لصناعة أى شيئ، فقط أسأل كيف ؟؟ الموقع سيضيف لك الكثير خاصة لو كنت تحب صناعة الأشياء بيدك.



instructables هو المكان الذي يمكنك ان تتعلم فيه الإرشادات لصناعة والقيام بعدة أشياء ،واستغلال العديد من الأدوات في منزلك وتحويلها إلى أشياء مفيدة . في الموقع ستجد كافة الخطوات المعززة بالصور لمساعدتك في بناء أي شيء يمكنك أن تتخيله سواء في قضايا التكنولوجيا، والغذاء، والألعاب ... إلخ
من المستحيل أن تلقي نظرة على الموقع، وتخرج دون أن تتعلم كيفية عمل شيء جديد ومفيد.

موقع أليسون يوفر الدراسة على الانترنت مجانا ،بالاضافة الى التعلم عن طريق الوسائط المتعددة التفاعلية للحصول على مهارات العمل الأساسية ،حيث يمكنك الحصول على شهادة بعد إنتهائك من إحدى الدورات العلمية التي التحقت بها.
موقع ممتاز للتعلم وإستكشاف التخصصات التى تحبها كالمحاسبة والهندسة واللغات.


8- lumosity
نختم هذه القائمة بالموقع الرائع الذي يهتم بالصحة الذهنية و تطوير القدرات العقلية للإنسان عن طريق مجموعة من التحديات والألغاز، التطبيق يمكن استخدامه من خلال  المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو تثبيته على الهاتف للقيام بهذه التمارين بغض النظر عن مكان وجودك، ولكن عليك أن تدفع بعض المال إذا أردت أن تصل لجميع الألعاب ومتابعة صحة عقلك وتطوره.


هناك مواقع أخرى تستحق المطالعة اليومية لم نقم بذكرها، إذا كانت لديك أي اقتراحات لمواقع مفيدة يمكنك مشاركتنا بها بالتأكيد.



إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.