GuidePedia

0
جوائز الاوسكار لها أهمية كبيرة في هوليود و عالم السينما بالاجمال ، ونعلم أن "24" هو عدد الجوائز التي توزع سنويا لتكريم الانجازات السينمائية الاستتنائية، و من أهم الجوائز التي تقدم سنويا






جوائز الاوسكار لها أهمية كبيرة في هوليود و عالم السينما بالاجمال ، ونعلم أن "24" هو عدد الجوائز التي توزع سنويا لتكريم الانجازات السينمائية الاستتنائية، و من أهم الجوائز التي تقدم سنويا وهي :
أفضل ممثل في دور رئيسي ؛
أفضل ممثلة في دور رئييسي ؛
أفضل سيناريو ؛
أفضل مخرج ؛
أفضل منتج .
وقد تم ترشيح 41 فيلم في هذه الفئات الخمسة منذ أول حفل لتوزيع جوائز الاوسكار و آخرهم كان فيلم silver linings playbook -2012 ، ولكن 3 أفلام فحسب حازت عليها جميعها والتي هي :
it happened one night -1934
one flew over the cuckoo's nest -1975
the silence of the lambs -1991
فجميع هذه المعلومات تهدف إلى نقطة معينة و مؤسفة جدا حيث يتم السيطرة التامة على تلاثة من هذه الفئات من قبل الذكور وخصوصا الاخراج حيث لم تفز أي امرأة عاملة في مجال الاخراج السينمائي بجائزة أفضل إخراج إلا "كاثرين بيغلو" على مفيلمها the hurt locker . وتمكنت كاثرين بيغلو من خلال هذا الفيلم الذي يصور الحياة من منظار جنود في الجيش على أرض المعركة من تقديم نمط مختلف من الافلام السينمائية. فمن النادر أن نرى المرأة على مقعد الاخراج أو الانتاج ، وهناك فئة رابعة خاصة بالرجال بالطبع، فلم يبقى إلا جائزة أفضل ممثلة لتسطع بها المرأة بين الجوائز الخمس الكبرى في عالم السينما.
ففئة أفضل ممثلة تشهد تنافسا قويا سنويا لممثلات أكدن على أهمية المرأة في عالمنا، وهذه لائحة بها أفضل 5 ممثلات أبدعن أدواراً عديدة ولكن لم يفزن بالاوسكار:


Amy Adams 
Amy Adams
نالت شهرة كبيرة وأصبحت أحد أهم ممثلي السينما في وقتنا الحالي ليس لجمالها فحسب بل أدائها و لقدرتها على تقمص كل الشخصيات المعطاة إليها بدون تردد. أتى تقدمها المفاجىء في عالم الشهرة بدورها في الفيلم الكوميدي Junebug -2005 و ترشحت عنه لجائزة الاوسكار وكان الترشح الاول لها في جوائز الاوسكار، و بعد أدائها في هذا الفيلم تابعت نجاحاتها في أفلام معينة من بينها enchanted -2007 الذي عرضت فيه قدراتها الغنائية العالية إلى جانب التمثيل. شاركت في الفيلم الدرامي doute -2007 لتحظى بترشيحها الثاني . أفضل أداء لها في مسيرتها كان في فيلم The fighter -2010 الذي بالفعل استحقت ترشيح الاوسكار على دورها، آخر ترشيحاتها كانت في آخر حفل لتوزيع جوائز الاوسكار على دورها في الفيلم الغريب the master -2012، لتتابع مسيرتها بأربع ترشيحات مقابل عدم الفوز بأي منها .



Helena bonham carter
Helena bonham carter
تميزت هذه الممثلة ببراعتها و تنوع الادوار التي لعبتها، بدأت تحصد نجاحها منذ أول أفلامها قبل أن يكون عمرها حتى 20 عاما حيث اختارها المخرج جايمس أفروي لدور البطولة في أحد أفلامه ومن بعدها شاركت في أفلام غنائية عديدة أهمها sweeney todd , les misérables وأفلام أخرى عديدة أشهرها فيلم Fight Club -1999 ، ولكن أهم أدوارها كان في فيلم the wings of the dove -1997 مما رشحها لأول جوائز الاوسكار في مسيرتها. وترشيحها التاني كان عن الفيلم الرائع king's speech 2010 لتنهي بذلك ترشيحها في جوائز الاوسكار التي لابد من فوزها بجائزة يوما ما.

Michelle pfeiffer 
Michelle pfeiffer
اختيرت من قبل مجلة "الامبراطورية" كواحدة من أفضل 100 ممثلة في تاريخ السينما الامريكية، واختارتها مجلة "بيبول" كواحدة من أجمل 50 امرأة في العالم، وارتفعت نجوميتها في فترة الثمانينيات و التسعينيات على أفلام the love field , married to the mob , the fabulous baker boys  وترشحت فيها على جائزة الاوسكار ولم تفز بها ولا مرة.

Dione lane 
Dione lane
هذه الممثلة ظهرت لأول مرة على الشاشة عام 1979 في فيلم A little romance وظهرت بعد ذلك في العديد من الافلام الاخرى البارزة من ضمنها فيلم unfaithful -2002 الذي تلقت عليه ترشيحها الوحيد لجائزة الاوسكار، بالرغم من لعبها حوالي 50 دور في مسيرتها لم تفز بجائزة الاوسكار و لامرة، لكن ديان مازالت في ال48 من عمرها ولازال لديها فرص عديدة للظفر بالجائزة الذهبية.

Naomi Watts
Naomi Watts
ممثلة أخرى في لائحة People Magazine ضمن أجمل 50 امرأة في العالم، الممثلة النصف بريطانية و النصف أسترالية بدأت مهنتها في التمثيل في أستراليا قبل الانتقال إلى هوليوود. عانت كثيراً للوصول إلى النجومية التي بدأت بلمحها بعد دورها الذي أعجب النقاد في فيلم Mulholland Drive و تلاها عدّة أدوار مميزة إلى أن حصلت على أول ترشيح لها على فيلم 21 Grams – 2003 و ترشيح آخر على فيلم The Impossible – 2013 في آخر حفل لتوزيع جوائز الأوسكار. نايومي لم تتميز فقط بقدراتها الفنية العالية و بأدوارها الاستثنائية بل بإنسانيتها الكبيرة فقد عينت كسفيرة للأمم المتحدة لشؤون التوعية فيما يتعلق بمرض الأيدز بالإضافة إلى مشاركتها الدائمة في حملات جمع التبرعات من أجل القضايا الإنسانية.

لائحة الممثلات اللاتي تستحق جائزة الأوسكار طويلة و لكن هؤلاء في رأيي هن الأفضل، و أتمنى أن يتم تكريمهن جميعاً بجائزة أوسكار ففي النهاية كلهن مبدعات.



إرسال تعليق

 
Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.